حدودى السما
ωеlсσм ~
أهڷاً وَسهـڷاً بكِ ,
כـيآڪِم آڸبآڙـے ,
ٳذآ ڪآنَتْ هذہ أۈڵ ڗيآرۃ ڷڪِ ۉ ٺوڍ آلـﭡـڛـפـيڷ
فِيْ صَرכـنآ أضغطـے عَلـے 'تَڛجيلْ' ,
أمآ إذـآ ڪُنتِ مِنْ مُبڍ6ـينآ
ۈٺـوديـטּ آڷڍכֿـۋڵ ڶڶمُـטּـٺڍـے
ٳضغَطِـے عَلے 'دُخول'
ڼڛـ6ـڍ بِـ ڒؤيتُڪ =)



منتدي حدودي السما منتدي عام صور برامج سوشال ميديا
 
الرئيسيةمكتبة الصورالمنشوراتالتسجيلدخول
أخر المواضيعgoweto_bilobedشيرين عبد الوهاب بتغنى فى حفل مباراة السوبرالجمعة 12 يناير 2018 - 16:53 من طرفحلمgoweto_bilobed أصغر محمول في العالم الخميس 28 ديسمبر 2017 - 13:49 من طرفحلمgoweto_bilobedحكاية كاسبار الذى انقذ عائلة الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 2:07 من طرفحلمgoweto_bilobedامريكية فى العايلة الملكية Why Prince Harry's wife will not be called Princessالثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 14:53 من طرفحلمgoweto_bilobedأزرار لوحة مفاتيح الكيبورد شرح لوظائف لوحة المفاتيحالأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 22:51 من طرفحلمgoweto_bilobedايقونات تحفه للمنتدياتالأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 21:42 من طرفشاروgoweto_bilobedالموسوعة الإسلامية الكبرىالأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 0:08 من طرفحلمgoweto_bilobedتطور الجنينالأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 0:00 من طرفشاروgoweto_bilobedافضل ميزانية للبيتالثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 23:14 من طرفشاروgoweto_bilobedKareena, Karis كارينا كابور وكاريشما كابور أخر ظهور يخطف الانظار الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 0:23 من طرفحلم

شاطر | 
 

  ليلي مراد ..تشهر إسلامها وعمرها 30 عاماً بعد سماع صوت آذان الفجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الوادى

avatar


مُساهمةموضوع: ليلي مراد ..تشهر إسلامها وعمرها 30 عاماً بعد سماع صوت آذان الفجر   السبت 22 نوفمبر 2014 - 0:23






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ترجع قصة اسلام قيثارة الطرب العربي الفنانة ليلي مراد الى عام 1946 عندما بلغت الثلاثين من عمرها..حين استيقظت ذات يوم علي صوت اذان الفجرن وهي تقول لزوجها الفنان انور وجدي ك" انور..قوم اصحي صوت المؤذن اليوم جميل ..احلي من اي يوم قبل كده" .

واضافت ( كان صوته يزعجني كل فجر ..اليوم صوته في اذني احلى من صوت الكروان ..انور انا عايزة اشهر اسلامي)..ولم يبال انور وجدي ورد عليها ببرود ..قائلا: قولي اشهد الا الله الا الله .وان محمد رسول الله ..وكده تبقي اسلمت ..ونامي بقي ياليلي انا طول الليل والنهار باصور في الاستديو".

لم تقتنع ليلي بما قاله زوجها ..وفي صباح اليوم التالي توجهت الي مشيخة الازهر وهي ترتدي طرحة بيضاء ..ليستقبلها الشيخ محمود بكري (شيخ الازهر ) انذاك..الذي اجري لها مراسم اشهار الاسلام...فرحت بهذا الحدث واعتبرته نقلة كبيرة علي مستوي حياتها الشخصية..نحرت الذبائح ..ووزعتها علي الفقراء.

يذكر أن ليلى مراد من مواليد محافظة الاسكندرية في 17 نوفمبر من عام 1916 ..من اسرة يهودية..والدها هو ابراهيم زكي موردخاي ..امها اسمها جميلة سالومون يهودية الاصل من القاهرة ..تخرجت ليلي من مدرسة الراهبات (نوتردام..ديزابوتر ) للبنات بالزيتون.

بدأت الغناء وعمرها 14 عاما. فقد.تعلمت علي يد والدها .والملحن وادود حسني حيث بلغ رصيدها الفني.. 27 فيلما اولهم فيلم (يحيي الحب ) مع الموسيقار عبد الوهاب عام37.. ارتبط اسمها مع انور وجدي بعد اول فيلم لها معه وهو فيلم ( ليلي بنت الفقراء ).. حيث تزوجا اثناء تصوير الفيلم .

كان (وجدي ) مخرج الفيلم وحرص علي ارتداء ليلي فستان الزفاف في لقطة كانت ضمن مشاهد الفيلم ..ليعلن في نهاية التصوير للعاملين بالاستديو ان هذا المشهد حقيقي وليس تمثيلا فقط ويعلن زواجه من ليلي مراد وسط فرحةعمال وفنيي الاستديو ..وكان ذلك عام 1945... وكان اخر افلامها في السينما (الحبيب المجهول ) مع حسين صدقي ..واعتزلت بعدها العمل الفني عام 1955 ..توفيت عام 1996 عن عمر ناهز 80 عاما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليلي مراد ..تشهر إسلامها وعمرها 30 عاماً بعد سماع صوت آذان الفجر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حدودى السما  :: •[ ٌِّ بنات ђ ά w άٍَ ]• :: •[ جمالڪْ ]•-
انتقل الى: